تأثير الرحلات المعرفية على مستوى الاداء المهارى لمسابقة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستـــاذ طرق تدريس التربية الرياضية المتفرغ بقســــم مناهــــج وطــرق تدريـــس التـربيـــة الرياضيـــــة بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جــامعــة بورسعــيد

2 أستـــاذ طرق تدريس التربية الرياضية بقســــم مناهــــج وطــرق تدريـــس التـربيـــة الرياضيـــــة بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جــامعــة بورسعــيد

3 مدرسه تربيه رياضيه بمعهد الزهور النموذجي

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي محاولة التعرف على تأثير الرحلات المعرفية على مستوى الاداء المهارى لمسابقة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية، واستخدم الباحثين المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية واختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الاول الاعدادى للعام الدراسي 2022م/2023م بمعهد الزهور النموذجى الاعدادى فتيات ببورسعيد وقد بلغ عددهم (125) تلميذه، وبلغ عدد العينة الاساسية (20) تلميذه ومقسمين لمجموعتين عدد كل مجموعة (10) تلميذات للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية، وأوضحت النتائج أن طريقة الشرح والنموذج المتبعة أثرت تأثير ملحوظاً فى مستوي الاداء المهاري في مسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لتلميذات الصف الأول الأعدادي، كما ساهمت استراتيجية الرحلات المعرفية بصورة ايجابية فى مستوي الاداء المهاري في مسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لتلميذات الصف الأول الاعدادي، وحققت تلميذات المجموعة التجريبية نتائج ايجابية عند استخدامها استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب فى مستوى الاداء المهاري في مسابقة الوثب الطويل عن تلميذات المجموعة الضابطة والمستخدمة أسلوب الاوامر بدرس التربية الرياضية لتلميذات الصف الأول الاعدادي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية