إيجاد درجات ومستويات معيارية لعنصر المرونة للاعبين المبتدئين فى رياضة المصارعة (9-12) سنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ القياس والتقويم ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية والإجتماعية بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

2 أستاذ مساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية والإجتماعية بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

3 مدرس بقسم العلوم التربوية والنفسية والإجتماعية بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

4 معيد بقسم العلوم التربوية والنفسية والإجتماعية بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى إيجاد درجات ومستويات معيارية لعنصر المرونة للاعبين المبتدئين فى رياضة المصارعة (9-12) سنة و تحديد الفروق الفردية بين اللاعبين المبتدئين في رياضة المصارعة (9-12) سنة و تصنيف اللاعبين وترتيبهم وفقا لتلك المستويات والمعايير التي وضعت لعنصر المرونة و إستعانة القائمين على عملية إنتقاء مبتدئين المصارعة في هذه المرحلة السنية (9 – 12) سنة بالمستويات المعيارية  مما قد يساهم في إختيار أفضل العناصر ومن ثم وصول عدد كبير منهم إلى المستويات الرياضية العليا  و إستخدام هذه الدرجات في أغراض التصنيف للاعبين ومعرفة مستوى كل لاعب ومقارنته بمستواه السابق وكذلك مقارنة مستواه بمستوى أقرانه في المرحلة الأولية لإنتقاء ناشئ المصارعة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية