تصميم اختبار معرفي إلکتروني لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية تخصص الرياضة المدرسية في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد

2 مدرس دکتور بقسم مناهج وطرق التدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد

3 معيد بقسم مناهج وطرق التدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم اختبار معرفي إلکتروني لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية تخصص الرياضة المدرسية في ظل جـائحة کـورونا ،  مستخدماً المنـهج الوصفــي بــالأسلـوب المسحي وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضة المدرسية بکلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد خلال العام الدراسي 2020/2021م، حيث بلغ اجمالي العينة (10) طلاب، واستخدم الباحثين البرنامج الإحصائي (SPSS) لمعالجة البيانات الإحصائية باستخدام المتوسط ​​الحسابي، والانحراف المعياري، والوسيط، ومعامل الالتواء، واختبار الاشارة لويلککسون، وأشارت نتائج البحث إلى التوصل للصورة النهائية لاختبار التحصيل المعرفي للمقرر التکنولوجيا، ويوصي البــاحثيـن علي تطبيق الاختبار الإلکتروني للمقررات النظرية على طلاب کلية التربية الرياضية شعبة الرياضة المدرسية بالمستوى الرابع وقيــاس فاعليته في عمليــة التــقويم وذلک فى ظل جائحة کورونا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية