تأثير استخدام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستـــــــاذ طرق تدريس کرة القدم المتـــــــفــــــرغ بقسم مناهــــج وطــرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جــامعــة بورسعــيد

2 مدرس دکتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضة للبنين والبنات ببورسعيد

3 باحثة بمرحلة الماجستير بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد

المستخلص

بحث بعنوان: تأثير استخدام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الإعدادية، ويهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الإعدادية، واستخدما الباحثين المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى ذو المجموعتين (الضابطة والتجريبية) مع تطبيق القياسين القبلى والبعدى لمناسبته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث من تلميذات الصف الثانى الإعدادى بمدرسة الفيروز الحديثة بمحافظة بورسعيد للعام الدراسى 2019/2020، واختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية حيث تم اخيارهم من تلميذات الصف الثانى الإعدادى، وبلغ عدد العينة (20) تلميذة وتم تقسيمهم لمجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية، وکانت أهم النتائج – البرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطه کان له تاثير ايجابى فى الأداء المهارى ولکن أقل من البرنامج التعليمى للمجموعة التجريبية فى المهارات قيد البحث. - البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد کان له تاثير ايجابى فى الأداء المهارى أکثر من البرنامج التقليدى للمجموعة الضابطه، فى تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة" قيد البحث. - البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية "الرسوم المتحرکة ثلاثية الابعاد فى کرة السلة " ساعد التلميذات إلى الوصول لمرحلة الاتقان والأليه في أداء مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة قيد البحث وذلک من خلال ما يوفره البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية من الاتصال المباشر والغير مباشر مع المعلمين فى المواقف التعليمية المختلفة والاستخدام الأمثل لتکنولوجيا التعليم فى العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية