يهدف البحث إلى معرفة فاعلية استخدام النماذج المنظومية في تحسين مخرجات تعلم رفعة الخطف والتفکير المنظومى لطالبات کلية التربية الرياضية. استخدم الباحث المنهج الوصفي بغرض التحليل وبناء النماذج المنظومية، ومقاييس الدراسة، والمنهج التجريبي باستخدام التصميم ذو المجموعتين (تجريبية – ضابطة) بواسطة القياس القبلي والبعدي. تم اختيار عدد (40) طالبة کعينة أساسية، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين متکافئتين کل منهما (20) طالبة. تضمنت أدوات البحث: الاختبارات البدنية والمهارية، والتحصيل المعرفي، ومقياس مدرکات الطالبات واتجاهاتهن نحو رفع الأثقال، ومقياس التفکير المنظومي. اظهرت النتائج أن استخدام (النماذج المنظومية) في تدريس رفع الأثقال للطالبات أفضل من (أسلوب الأوامر) في تحسين وتطوير مخرجات التعلم المستهدفة (المستوي المهاري لرفعة الخطف، والتحصيل المعرفي، وتحسين مدرکات الطالبات واتجاهاتهن نحو رياضة رفع الأثقال) واکسابهن التفکير المنظومي.
العميري, أحمد عبد الحميد. (2021). فاعلية استخدام النماذج المنظومية في تحسين مخرجات تعلم رفعة الخطف والتفکير المنظومى لطالبات کلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 041(041), 65-107. doi: 10.21608/jsps.2021.173777
MLA
أحمد عبد الحميد العميري. "فاعلية استخدام النماذج المنظومية في تحسين مخرجات تعلم رفعة الخطف والتفکير المنظومى لطالبات کلية التربية الرياضية". المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 041, 041, 2021, 65-107. doi: 10.21608/jsps.2021.173777
HARVARD
العميري, أحمد عبد الحميد. (2021). 'فاعلية استخدام النماذج المنظومية في تحسين مخرجات تعلم رفعة الخطف والتفکير المنظومى لطالبات کلية التربية الرياضية', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 041(041), pp. 65-107. doi: 10.21608/jsps.2021.173777
VANCOUVER
العميري, أحمد عبد الحميد. فاعلية استخدام النماذج المنظومية في تحسين مخرجات تعلم رفعة الخطف والتفکير المنظومى لطالبات کلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2021; 041(041): 65-107. doi: 10.21608/jsps.2021.173777