تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام احد اساليب التعليم الالکتروني علي مستوى الاداء المهاري لسباحة الفراشة للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

رئيس جهاز الرياضات المائية بنادي بورسعيد الرياضي ومعلم اول تربية رياضية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تصميم وسيلة تعليم الکتروني وربطها بدروس سباحة الفراشة والتعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام احد اساليب التعليم الألکتروني على مستوي الأداء المهاري لمبتدئي رياضة سباحة الفراشة قيد البحث لمبتدئين نادي بورسعيد الرياضي.وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک بالتصميم التجريبي لمجموعتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية ، وذلک لملائمته لطبيعة وأهداف البحث، وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عدد (40) مبتدئ تم تقسيمهم إلى (20 ) استطلاعية و المجموعة الضابطة (10) ويدرس أفرادها باستخدام البرنامج التقليدي المتبع، والمجموعة التجريبية (10) ويدرس أفرادها باستخدام أسلوب التعليم الألکتروني، وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على مدار (4) اسابيع في الفترة من يوم الاثنين الموافق 17/2/2020م إلى يوم السبت الموافق 14/3/2020م ، بواقع (60) دقيقة في الدرس الواحد وتمثلت في الوحدة التعليمية التي تم تطبيقها ثلاث مرات أسبوعيا باجمالي ( 12 ) وحدة تعليمية من خلال التجربة الأساسية للدراسةويوصي الباحث بتطبيق التعليم الألکتروني عند تعليم سباحة الفراشة للمبتدئين واعداد دورات تدريبية للمدربين للتعريف ببأساليب التعليم الالکتروني وطريقة تطبيقها في دروس سباحة الفراشة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية