تأثير أستخدام استراتيجية بديودي ( PDEODE ) التعليمية على السلوک التعاوني ومستوى اداء بعض الوثبات مع رمي وأستلام الکرة في التمرينات الإيقاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد کلية تربية رياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث الى التعرف على أثر إستخدام استراتيجية بديودي ( PDEODE ) التعليمية على السلوک التعاوني ومستوى اداء بعض الوثبات مع رمي وأستلام الکرة في التمرينات الإيقاعية واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقد تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الاولى بکلية التربية الرياضية جامعة السادات للعام الدراسى 2017 / 2018 م الفصل الدراسي الثاني وعددهن (50) طالبة تم تقسيمهم عشوائيآ إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية وعددها (25) طالبة طبق عليها التعلم بطريقة أستراتيجية بديودي ، ومجموعة ضابطة وعددها (25) طالبة طبق عليها التعلم بالطريقة التقليدية او طريقة الأوامر وأستخدمت الباحثة وسائل وأدوات جمع البيانات المناسبة للبحث . وکانت اهم النتائج کالآتي :  تؤثراستراتيجية بديودي التعليمية تأثير إيجابي على کلا من 1- الأرتقاء بمستوى التعاون وروح المشارکة وتحسين مستوى السلوک التعاوني وذلک لان هذة الطريقة تؤدى في شکل جماعات 2- تحسين مستوى آداء مهارات الوثب مع رمي واستلام الکرة وذلک بالمقارنة بالاسلوب التقليدي المتبع وذلک لأن هذة الطريقة تعتمد على النظرية البنائية التي تسهل عملية التعلم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية