هدف هذا البحث الى التعرف على تأثير برنامج کفاءة الأداء على بعض المهارات التدريسية لمعلمى التربية الرياضية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعة واحدة تجريبية ذو القياس القبلي والبعدي وذلک لمناسبته لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من معلمي التربية الرياضية والبلغ عددهم (21) معلم بنسبة 100% تم تقسيمهم إلي العينة الأساسية قوامها (11) معلم، العينة الاستطلاعية (10) معلم ، وقد استنتج الباحث تفوق المجموعة التجريبية قيد البحث في القياس البعدي على القياس القبلي للبرنامج المعد والذى أحتوى على (2) محاضرة للکفـاءة الأدائيـة (الکفاءة العلمية للمعلم، کفاءة التفاعل الاجتماعي، کفاءة تقديم وعرض الدرس، وکفاءة التقويم) لتنميـة المهارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية لصالح القياس البعدي ، ويوصى الباحث بضرورة الاهتمام بتنفيذ البرنامج المقترح المعد لتنمية الکفاءات الأدائيـة لمعلم التربية الرياضية .
رزق النجدى, محمود أحمد محمود. (2019). تأثير برنامج کفاءة الأداء على بعض المهارات التدريسية لمعلمى التربية الرياضية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 038(038), 299-326. doi: 10.21608/jsps.2019.106235
MLA
محمود أحمد محمود رزق النجدى. "تأثير برنامج کفاءة الأداء على بعض المهارات التدريسية لمعلمى التربية الرياضية". المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 038, 038, 2019, 299-326. doi: 10.21608/jsps.2019.106235
HARVARD
رزق النجدى, محمود أحمد محمود. (2019). 'تأثير برنامج کفاءة الأداء على بعض المهارات التدريسية لمعلمى التربية الرياضية', المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 038(038), pp. 299-326. doi: 10.21608/jsps.2019.106235
VANCOUVER
رزق النجدى, محمود أحمد محمود. تأثير برنامج کفاءة الأداء على بعض المهارات التدريسية لمعلمى التربية الرياضية. المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية, 2019; 038(038): 299-326. doi: 10.21608/jsps.2019.106235